كيفية استخراج المعادلات الرياضية من الملاحظات المكتوبة بخط اليد باستخدام التعرف الضوئي على الحروف؟

ليست هناك تعليقات :

كيفية استخراج المعادلات الرياضية من الملاحظات المكتوبة بخط اليد باستخدام التعرف الضوئي على الحروف؟



إذا كنت طالبًا وتدرس الرياضيات ، فيجب أن تعرف أهمية المعادلات والصيغ وما إلى ذلك. هذه أجزاء من الرياضيات يتم استخدامها
بشكل متكرر. على سبيل المثال ، يمكن استخدام معادلة تربيعية واحدة لحل أسئلة مختلفة لا حصر لها.

ومع ذلك ، قد تؤدي هذه المعادلات والصيغ في بعض الأحيان إلى حلول طويلة وشاملة. هذا يجعل الملاحظات المكتوبة بخط اليد نوعًا ما غير مفهومة. لذا ، كيف يمكنك جعل هذه الملاحظات الفوضوية مرتبة ومنظمة؟

في رأينا ، إحدى الطرق الفعالة للتغلب على ذلك هي رقمنة ملاحظاتك الرياضية. هذا لا يمنح ملاحظاتك هيكلًا منظمًا فحسب ، بل له فوائد أخرى أيضًا. في هذه المقالة سوف نوضح لك كيف يمكن أن تحدث هذه الرقمنة.

كيف تقوم برقمنة ملاحظات الرياضيات الخاصة بك؟

يمكننا القول أن هناك طريقتين رئيسيتين تتم من خلالهما هذه العملية. ومع ذلك ، فإن واحدة فقط من هاتين الطريقتين هي في الواقع مجدية وموصى بها.
  • الطريقة الأولى هي كتابة جميع ملاحظاتك الرياضية في مستند رقمي بنفسك.
  • الطريقة الثانية هي استخراج النص من الصور عبر الإنترنت باستخدام أداة تعتمد على التعرف الضوئي على الحروف.
قد تستغرق الطريقة الأولى عدة ساعات أو حتى أيام ، حسب طول ملاحظاتك. لذلك ، لا نوصي بهذه الطريقة. ومع ذلك ، يمكن للحل الثاني رقمنة عملك في غضون دقائق. هذا هو السبب في أننا سنناقشه قليلا.

كيفية استخدام OCR لاستخراج المعادلات الرياضية من الملاحظات المكتوبة بخط اليد؟



من السهل جدًا استخدام أدوات التعرف الضوئي على الحروف لهذا الغرض. ولكن مع ذلك ، سنوجهك خلال العملية برمتها لتجنب أي لبس.

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى صور ممسوحة ضوئيًا أو صورًا بسيطة لملاحظاتك. بمجرد الحصول عليه ، افتح أداة OCR عبر الإنترنت استخراج النص من الصور واتبع هذه الخطوات. لهذا الشرح ، نستخدم الصورة في النص.
  • قم بتحميل صور الملاحظات في الأداة.
  • بمجرد ظهورهم في المعاينة ، انقر فوق الزر "إرسال".
  • انتظر المعالجة.
  • بمجرد ظهور النتيجة ، يمكنك إما نسخها أو تنزيلها.
بناءً على متطلباتك ، يمكنك تحديد أحد هذه الخيارات.
ملاحظة: في حالة هذه الأداة المعينة ، هناك حد 3 تحويلات لكل عملية إرسال. لذلك ، سيتعين عليك إرسال الصور بشكل منفصل. ومع ذلك ، هذا لا يزال سريعًا جدًا. أيضًا ، يمكنك زيادة هذا الحد عن طريق شراء الاشتراك المميز للأداة.

فوائد استخدام OCR لاستخراج ملاحظات المعادلة الرياضية

تم شرح كل شيء في الأقسام السابقة بالفعل. ومع ذلك ، إذا كنت تشك في استخدام هذه الطريقة لاستخراج النص ، فقد تغير هذه النقاط القليلة رأيك.

1) استخراج سريع


وقد تم شرح هذا من قبل كذلك. لكننا سنشرحها أكثر من أجل راحتك. يعد استخدام OCR لاستخراج النص أسرع طريقة للقيام بذلك. سيستغرق تحويل صورة واحدة أو صفحة واحدة من ملاحظاتك بضع ثوانٍ فقط.
هذا يعني أنه في غضون بضع دقائق ، يمكنك رقمنة مجموعتك الكاملة من الملاحظات.

2) يعزز الإنتاجية

تذكر أننا قلنا لك كيف أن رقمنة الملاحظات ليست مفيدة فقط للتنظيم. في الواقع ، لديها عدد من المزايا الأخرى أيضًا. إذا كنت تستخدم OCR لاستخراج ملاحظاتك ، فسوف تجعل التركيز على الأشياء الأكثر أهمية ممكنًا.

على سبيل المثال ، إذا كان عليك التحضير لاختبار ونسخ بعض الملاحظات في نفس الوقت ، فيمكنك استخدام التعرف الضوئي على الحروف. ستقوم أداة عبر الإنترنت تعمل بنظام التعرف الضوئي على الحروف باستخراج الملاحظات وحفظ النسخة بينما يمكنك الدراسة للاختبار.

3) يساعدك على التخلص من الملاحظات الورقية

تعد إدارة الملاحظات الورقية وتخزينها والوصول إليها أمرًا شاقًا للغاية. قد تتعرض للتلف أو في غير محلها. يمكن التغلب على هذه التحديات التي تطرحها الملاحظات المخزنة في شكل ورقي باستخدام التعرف الضوئي على الحروف.
في الواقع ، الملاحظات الرقمية أفضل بكثير. يمكن تخزينها على محركات الأقراص أو حتى على التخزين السحابي. يمكن الوصول إليها ببحث بسيط واحد. علاوة على ذلك ، فهي محمية بشكل أكبر مقارنة بالملاحظات الورقية. لذلك ، يجب عليك استخراج نص من ملاحظات الرياضيات الخاصة بك باستخدام التعرف الضوئي على الحروف وحفظها في شكل رقمي

4)إنه دقيق للغاية

ميزة أخرى لاستخدام OCR بدلاً من الاستخراج اليدوي هي أنه أكثر دقة. إذا قمت باستخراج نص من بعض الملاحظات يدويًا ، فقد تفوتك تفاصيل بسيطة مثل علامة زائد أو ناقص بسيطة. يمكن أن يصبح هذا مربكًا للغاية في المستقبل.
ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال في استخراج OCR. هذه الأدوات متقدمة للغاية وتعالج كل شخصية على حدة. هذا يعني أنه سيتم استخراج كل النص في ملاحظاتك بدون أخطاء تقريبًا.

خاتمة

يمكن أن تكون هناك مواقف مختلفة عندما يحتاج الطالب إلى استخراج نص من ملاحظات الرياضيات الخاصة به. ولكن بغض النظر عن السبب ، يجب أن تكون طريقة الاستخراج دائمًا هي التعرف الضوئي على الحروف. والسبب في ذلك هو الفوائد الهائلة التي توفرها هذه التكنولوجيا. السرعة ، والدقة ، وتحسين الإنتاجية ، كل ذلك من الدرجة الأولى.
لذلك ، إذا كنت ترغب أيضًا في استخدام هذه التقنية لفرز ملاحظاتك الرياضية ، فابحث عن أداة التعرف الضوئي على الحروف لنفسك الآن. الإنترنت لديها مجموعة من الخيارات في هذا الصدد. علاوة على ذلك ، إذا كنت مرتبكًا بشأن ذلك ، فستعرض المقالة إحدى هذه الأدوات في مثال أيضًا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اترك بصمتك وشارك المحتوى مع اصدقاءك