الامتحان الوطني للدورة الاستدراكية 2015 مع التصحيح - مادة الرياضيات

ليست هناك تعليقات :

الامتحان الوطني للدورة الاستدراكية 2015 مع التصحيح - مادة الرياضيات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في اطار سلسلة المقالات التي نقدم لكم فيها تصحيحا مفصلا للامتحانات الوطنية، بدورتيها العادية و الاستدراكية لسنوات من 2013 الى 2018، اليكم في ما يلي تصحيح الامتحان الوطني لسنة 015 الدورة الاستدراكية، وقد تضمن هذا الامتحان خمسة تمارين. 
التمرين الاول حول المتتاليات العددية وقد عالج فقرة رتابة وتقارب متتالية وفقرة المتتالية الهندسية ثم حساب نهاية متتالية عددية.
الامتحان الوطني للدورة الاستدراكية 2015 مع التصحيح - مادة الرياضياتالتمرين الثاني حول الهندسة الفضائية وقد عالج طريقة تحديد مركز وشعاع فلكة، حساب المسافة بين مركز فلكة ومستوى ثم تحديد الوضع النسبي لمستوى وفلكة.
التمرين الثالث حول الاعداد العقدية وقد عالج حل معادلة، الكتابة المثلثية لعدد عقدي، تحديد الصيغة العقدية لدوران، تحديد لحق صورة نقطة بدوران ثم تحديد العلاقة العقدية لمجموعة نقط من مستقيم.
التمرين الرابع حول الاحتمالات وقد عالج السحب بالتتابع وباحلال لثلاث كرات من صندوق يحتوي على على خمس بيدقات بثلاثة الوان مختلفة ثم تحديد قانون احتمال متغير عشوائي.
التمرين الاخير وهو عبارة عن مسألة، المطلوب فيها دراسة دالة لوغاريتمية وهو مجزء الى جزئين، في الجزء الاول يتم دراسة دالة مساعدة وفي الجزء الثاني دراسة الدالة الاساسية ثم حساب التكامل.

واليكم في ما يلي نص الامتحان وتصحيحه في ملف واحد يمكن طبعه.



================================


أتمنى لكم الفائدة

و لا تنسوا دعمنا بالاشتراك في قناتنا على يوتوب ليصلكم 
كل جديد و مفيد
https://goo.gl/AwVxA7

كما لا تنسوا متابعة صفحتنا على فيسبوك 
https://goo.gl/9fBeqY

و أدعوكم الى الانضمام الى مجموعتنا على الموقع الازرق من هنا

https://goo.gl/xuAJqY
وفقكم الله


============

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اترك بصمتك وشارك المحتوى مع اصدقاءك